منتديات شباب وبنات المملكـه
هـــلا وغــلا فيــك
حيــــاكـ بمنتــدى شباب وبنات المملــكـه~ التحق بأسرتنا
اسرة التآلف والحبه

هذا المنتدى خاص بشؤون شباب وبنات المملكـه


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

كيفية العناية بأسنان المرأة الحامل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 كيفية العناية بأسنان المرأة الحامل في الأربعاء نوفمبر 01, 2017 12:45 am

roots dental


عضو جديد
عضو جديد
من المؤكد ضرورة أن تبدأ العناية بأسنان المرأة قبل حدوث الحمل، وذلك بمراجعة طبيب الأسنان لإجراء فحص شامل للفم لاكتشاف حالات تسوس الأسنان، أو أمراض اللثة وعلاجها قبل حدوث الحمل، لتجنب أي إجراءات علاجية واسعة أثناء الحمل.
إن الشعور بالألم أو الخوف يؤدي إلى إفراز الجسم لهرمون الأدرينالين الذي يؤثر بدوره على عضلات جدار الرحم ويؤدي إلى انقباضها، لذلك فإن علاج الآلام الطارئة ضروري، ولكن بعد استشارة طبيب النساء وموافقته على إجراء العلاج واتخاذ مجموعة من الاحتياطات. ومن ناحية أخرى فإن الحمل يؤدي إلى حدوث تغيرات هرمونية في جسم المرأة، والتي تؤدي إلى زيادة وصول الدم للثة، وتؤدي إلى تنشيط الجراثيم الموجودة في الفم. وفي حال وجود التهاب لثة قبل الحمل فإن الوضع سوف يصبح أكثر سوءاً، وسوف تعاني المرأة بما يسمى التهاب اللثة الحملي، حيث تتضخم اللثة بين الأسنان وتصبح اللثة حمراء ونازفة.
إن مراجعة طبيب الأسنان قبل حدوث الحمل وإزالة الجير ومعالجة التهاب اللثة والعناية الفموية الجيدة في المنزل سيجنب الحامل التعرض لالتهاب اللثة الحملي.
هل يجوز للسيدة الحامل الذهاب لطبيب الأسنان للعلاج ؟
نعم يجوز للسيدة الحامل الذهاب إلى طبيب الأسنان، ويجري لها كل ما تحتاج من علاج، إذا كان حملها طبيعي ومستقر وتلد ولادة طبيعية، بل يجب على السيدة الحامل الذهاب للطبيب أكثر من السيدة الغير حامل لإكتشاف الأسنان المصابة بالتسوس وعلاجها قبل أن يصل التسوس إلى عصب السن وتتفاقم الحالة.
[URL="http://www.rootsdental.net/rd/?p=501"]هل هناك موانع من زيارة السيدة الحامل إلى الطبيب ؟[/URL]

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى