منتديات شباب وبنات المملكـه
هـــلا وغــلا فيــك
حيــــاكـ بمنتــدى شباب وبنات المملــكـه~ التحق بأسرتنا
اسرة التآلف والحبه

هذا المنتدى خاص بشؤون شباب وبنات المملكـه


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

ماهو انحسـار اللثـة…..؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 ماهو انحسـار اللثـة…..؟ في الثلاثاء نوفمبر 07, 2017 8:38 am

roots dental


عضو جديد
عضو جديد
هل تساءلت يوما لماذا أصبحت أسناني أ كثر ظهورا و بروزا ؟ هل لاحظت أن اللثة تبدو منخفضة عن الجزء المعتاد المفترض أن تغطيه بأنستجتها فوق أسنانك؟ أنه انحسار اللثة حيث تظهر الأسنان بشكل أطول من المعتاد ، في هذا المقال ستعرف ما هو مرض انحسار اللثة و ما هي أسبابه و طرق علاجه.

انحسار اللثة

هى حالة مرضية حيث تتباعد اللثة الواقية عن مكانها الطبيعى حول السن أو الضرس ، مما يظهر الأسنان أو جذورها بشكل أوضح من المعتاد،و هي مشكلة منشرة و قد لايدرك البعض إصابته بها لأنها تظهر بشكل تدريجي فلابد أن تلاحظ أعراضها .

أعراض انحسار اللثة

عندما تنحسر اللثة تظهر فجوات و جيوب بين الأسنان تسهل عملية تكاثر البكتيريا المسببة لأمراض الأسنان ، و إذا لم يتم علاجها بشكل سليم فسوف تتعرض الأنسجة الضامة و العظام فى الفم لضرر شديد قد يؤدى لفقدان الأسنان فى النهاية.
حساسية الأسنان أهم الأعراض لهذا المرض.
قد تلاحظ أن السن أصبح أطول من المعتاد حتى أنك تشعر بحز فى نهايته.
انحسار اللثة ليس شيئا بسيطا يمكنك تجاهله ، فإذا لاحظت أنك مصاب بانحسار اللثة فمن الضرورى أن تحدد موعد مع طبيب الأسنان فالعلاج متوفر لهذه الحالة ، و بإمكانه إعادة اللثة لوضعها الطبيعى و منع أى مضاعفات.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى