منتديات شباب وبنات المملكـه
هـــلا وغــلا فيــك
حيــــاكـ بمنتــدى شباب وبنات المملــكـه~ التحق بأسرتنا
اسرة التآلف والحبه

هذا المنتدى خاص بشؤون شباب وبنات المملكـه


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

كيف يمكن زيادة التركيز ؟

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 كيف يمكن زيادة التركيز ؟ في الأربعاء مارس 07, 2018 8:19 pm

ريماس هلال


عضو جديد
عضو جديد
سوف نتعرف من خلال الدورات التدريبية http://etfc-ksa.com/program/allCat/%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D8%B1%D8%A7%D8%AA_%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%A8%D9%8A%D8%A9 في هذا المقال على التركيز الذي يعد احد أهم الأمور المهمة للإنسان التي لها عدد كبير من التأثيرات على حياته فالتركيز هو قدرة الإنسان على توجيه الانتباه لشيء معين بصورة قوية أو هو القدرة على تخطي جميع المشتات التي تحيط به أو تجاهلها والانتباه فقط إلى الأمور التي تحتاج إلى الإنجاز وهو من العمليات الصعبة التي تحتاج إلى مجهود كبير من جانب الفرد وذلك لتعدد أشكال المؤثرات الخارجية المشتتة للإنسان.
الدورات التدريبية وكيف يمكن تحسين التركيز
تؤمن الدورات التدريبية أن عملية التركيز من العمليات التي يمكن تحسينها من خلال مجموعة من الطرق التي تؤثر بشكل كبير على تركيز الإنسان مثل:
• إن يكون لدى الإنسان النية لتحسين تركيزه.
• عند التركيز في موضوع يجب عدم الانشغال بأي مؤثرات خارجية عن الموضوع المختار ويجب عدم السرحان.
• العمل على تكوين بيئة هادئة تعمل على زيادة القدرة على التركيز عند العمل في موضوع معين.
• يجب عدم إتاحة الفرصة للبيئة المحيطة بأن تشتت الانتباه لدى الفرد.
• يجب أخذ فترة راحة بين الأعمال والوظائف المتعددة والاسترخاء من وقت لأخر حتى يستطيع الفرد تجميع تركيزه.
• العمل على ربط التفاصيل والمعلومات القديمة بالجديدة حيث أن هذا سوف يساعد على زيادة التركيز والوصول إلى ما يصبو إليه.
أساليب زيادة التركيز
تضع الدورات التدريبية مجموعة من الأساليب التي يمكن للإنسان من خلالها العمل على زيادة التركيز وهي:
• يجب على الإنسان أن يكون لديه مجال محدد يمتلك القدرة على الإبداع خلاله ويحاول توجيه طاقاته لهذا المجال حيث أن هذا سوف يصل به إلى النجاح بصورة أسرع وسوف يقضي على التوتر المصاحب له بسبب الأعمال العديدة وسوف يزداد حماسة وطاقة.
• إن يمتلك القدرة على معرفة نقاط الضعف ونقاط القوة الشخصية حيث أن كل إنسان لديه العديد من الأشياء التي يمتلك القدرة على تنفيذها بشكل متميز ومتفوق إلى جانب أنه يمتلك مجموعة أخرى من الأعمال التي لا يمتلك فيها أي مهارات لذلك يجب على الإنسان التركيز في الأعمال التي يقوم بممارستها بشكل مبدع حتى يتمكن من النجاح فيها والتفوق.
• محاولة الاستعانة بالخبرات الشخصية للآخرين حيث أن الدورات التدريبية ترى أن هذا الأسلوب من الأساليب التي تساعد على زيادة التركيز خاصة للأفراد الذين يقومون بتنفيذ أعمال كثيرة في نفس الوقت ويجب إنجازها ففي هذه اللحظة يجب على الفرد البحث عن شخصية تمتلك خبرة في هذا العمل لتستفيد منها كما يمكن البحث عن أشخاص يساعدون من خلال توكيل بعض الأعمال لهم تحت إشرافهم.
• أهم الأوقات التي تحتاج إلى التركيز هي الأوقات التي يجب على الإنسان فيها أن يتخذ مواقف حازمة من خلال تحديد الأولويات والاختيارات المتاحة ويمكن في هذه الحالة اختيار الخيارات الأربعة وهي عدم تنفيذ الفرد للمهمة الموكلة له ورفضها أو تفويض أي شخص أخر يقوم بتنفيذ هذه المهمة أو تأجيل المهمة أو المسألة المطروحة أو تنفيذ المهمة والقيام بها عندما تكون ضرورية ولا يمكن تفويض أي شخص أخر لتنفيذها أو تأجيلها.
• محاولة التركيز على الأرباح التي يمكن للشخص الحصول عليها أثناء تحديد الأولويات أو الاختيار من خلال مجموعة من الخيارات الكثيرة والتركيز على المهام التي تساهم في الوصول إلى النجاح والتقدم وعدم التركيز على الوظائف التي ليس لها أي نوع من الفائدة.
• من أهم أساليب زيادة التركيز هو عدم إتاحة الفرصة للأشخاص والأفراد المحيطين من تشتيت الانتباه والتأثير على الفرد أثناء القيام تنفيذ المهام المختلفة حيث أن الأشخاص الفوضويين من الممكن أن يكونوا لهم تأثير سلبي على إنجاز المهام

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى