منتديات شباب وبنات المملكـه
هـــلا وغــلا فيــك
حيــــاكـ بمنتــدى شباب وبنات المملــكـه~ التحق بأسرتنا
اسرة التآلف والحبه

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات شباب وبنات المملكـه
هـــلا وغــلا فيــك
حيــــاكـ بمنتــدى شباب وبنات المملــكـه~ التحق بأسرتنا
اسرة التآلف والحبه
منتديات شباب وبنات المملكـه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

هذا المنتدى خاص بشؤون شباب وبنات المملكـه


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

كيف تحصل على الوظيفة المناسبة لك ؟

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1كيف تحصل على الوظيفة المناسبة لك ؟ Empty كيف تحصل على الوظيفة المناسبة لك ؟ الإثنين أبريل 16, 2018 8:46 pm

ريماس هلال


عضو جديد
عضو جديد

توجد العديد من الدورات التدريبية التي يجب عليك الحصول عليها  والتي تستطيع من خلالها كيفية التعرف على كيفية التخطيط لحياتك المهنية ومن ثم كيفية الحصول على الوظيفة المناسبة لإمكانياتك وذلك من خلال مجموعة من الاساليب العلمية والدقيقة والتي سنقوم بشرحها لك من خلال موقعنا الاتي:
http://etfc-ksa.com/program/allCat/%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D8%B1%D8%A7%D8%AA_%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%A8%D9%8A%D8%A9

حيث أن سوق العمل الان اصبح لا يعتمد على الشهادات الدراسية والتعليمية فقط ولكن يعتمد على ما قمت باكتسابه من خبرات تؤهلك وتعمل على مساعدتك في الالتحاق بسوق العمل في اقرب وأسرع وقت فاذا كان لديك الطموح لتكون على قائمه المطلوبين في تلك الوظائف المتاحة والقليلة سواء كانت داخل البلاد أو خارجها يجب عليك قبل ذلك من القيام بتنمية قدراتك ومهاراتك الخاصة والتي مما لا شك فيه كلما زادت واتسعت ستضعك على قائمة المطلوبين في تلك الوظائف الى جانب انها ستساعدك في توسيع عملية البحث لذلك يجب عليك في البداية أن تسعي لمعرفة ما هي متطلبات سوق العمل وإلى أين هي ذاهبة حتى تستطيع التخطيط لما يجب عليك أن تقوم بفعله وذلك من خلال تنمية قدراتك العلمية والتدريبية عن طريق الحصول على العديد من الدورات التدريبية في بعض المجالات التي من الممكن لها أن تفيدك وكلما بدأت مبكرا كلما كان افضل لك.
الدورات التدريبية وكيف تؤهل نفسك
ستساعدك الدورات التدريبية في القيام بعملية تأهيل نفسك لسوق العمل حيث أنه مما لا شك فيه أن عملية التأهيل هي من الامور الهامة والضرورية لكل فرد حتى يستطيع اللحاق بقطار العمل السريع والقليل في نفس الوقت لذا فعليك أن تكون على قدر كبير من المعرفة التي ستعمل على تأهيلك للعديد من مجالات العمل وذلك من خلال حرصك على اكتساب العديد من المهارات التي من شانها أن تقوم بتنمية قدراتك العقلية والذهنية وذلك من خلال الحصول على مجموعه من البرامج والدورات التدريبية في العديد من المجالات المتخصصة والتي تتناسب مع ما قمت بدراسته  الي جانب انها يجب أن تكون أن تقدم لك الاضافة وألا تقوم بتشتيت نفسك في أكثر من مجال  لذا يجب عليك في البداية أن تضع لنفسك هدفا فمثلا إن كنت ستعمل بالمحاسبة فتقوم بالحصول على دورة بالمحاسبة أو ما يتقرب معها من مجالات من الممكن أن تفيدك مثل بعض الدورات الخاصة بتنمية الذات والقدرات الشخصية كما أنه توجد  العديد من الدورات العامة التي يجب عليك الحرص عليها مثل قيامك بتحسين مستوى اللغة الي جانب تحسين مستوى تعاملك مع جهاز الحاسب الالي وشبكة الانترنت الى جانب بعض الدورات الاخرى و التي لها علاقه بالمجال الذي ستقوم باختياره.
نصائح مهمة
تقدم لك العديد من الدورات التدريبية مجموعة من النصائح المهمة التي يجب عليك العمل بها حيث أنه من العوامل المهمة التي تجعلك مطلوبا في سوق العمل هي القيام بإعدادك لسيرة ذاتية ناجحة متخمة ومملوءة بالعديد من الشهادات والخبرات المهنية التي تجعل منك عند المقارنة باي شخص آخر خارج المنافسة حيث أن السيرة الذاتية هي انعكاس لشخصيتك ولخبراتك فيجب عليك أن تقوم بإعداد سيرة ذاتية تعكس من خلالها جميع امكانياتك ومهاراتك كما أنه يجب عليك أيضا أن تقوم بمتابعة كل ما هو جديد ومتعلق بسوق العمل ومستجدات الحياة وأن تقوم بمحاولة التفكير في مجموعة من الافكار الابداعية التي من شانها أن تزكيك في العمل أو الوظيفة المتقدم إليها  كما يجب عليك ايضا التفكير في أن تضع نفسك في مكان صاحب العمل وتحاول الوصول الى المتطلبات التي يتمناها من اي موظف يريد العمل عنده مثل ماذا يريد منه والخبرات المطلوبة وحسن المظهر واجادة اللغات والحاسب الالي والعمل تحت الضغوط كل هذا يجب عليك التفكير به والاطلاع عليه قبل القيام بإنشاء سيرتك الذاتية والعمل على تفادي اي عائق مستقبلي.

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى