منتديات شباب وبنات المملكـه
هـــلا وغــلا فيــك
حيــــاكـ بمنتــدى شباب وبنات المملــكـه~ التحق بأسرتنا
اسرة التآلف والحبه

هذا المنتدى خاص بشؤون شباب وبنات المملكـه


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

ما هو الإعلان وما هي وسائله والعوامل المؤثرة فيه ؟

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

ريماس هلال


عضو جديد
عضو جديد
سوف نتعلم هنا من خلال الدورات التدريبية مفهوم الإعلان الذي يعد أحد الأدوات المهمة والمؤثرة في جميع العمليات التجارية التي تتم حيث أن الإعلان يؤثر في الأفراد داخل المجتمع اتجاه منتج أو خدمة معينة من خلال استخدام وسائل ترويج لعمل تواصل بين المنتجات أو الخدمات والمستهلك فالإعلام هو الأسلوب المستخدم حتى يتم التأثير في المستهلك وذلك من خلال عدد من الطرق ووسائل الاتصال التي يمكن من خلالها نقل الأفكار على الخدمات والمنتجات المقدمة.
الدورات التدريبية وأساليب الإعلان
يمكن من خلال الدورات التدريبية التعرف على مجموعة من الأساليب والطرق التي يتم استخدامها لنشر المنتجع بين الناس حتى يتم تحقيق أهداف المنشأة ومن أهم هذه الطرق:
• الوسائل المسموعة للإعلان والتي يأتي على رأسها الإذاعة حيث يتم استخدام الإذاعة من خلال تكرار الإعلان عن منتج معين للوصول إلى أكبر عدد من الناس فالإذاعة تعد من وسائل الاتصال التي تستخدم لنقل الرسالة الإعلانية للمستمعين وعلى الرغم من أن العديد من الخبراء يرون أن الإذاعة أصبحت من الوسائل القديمة إلا أنها إلي الأن تعد من الوسائل الأكثر استخداما.
• الوسائل المقروءة للإعلان مثل المجلات والصحف وهي تعتبر من أقدم وسائل الإعلان ولكن تختلف الصحف عن المجلات حيث أن الصحف أكثر استخداما وتداولا إما المجلات تعد من الأساليب الإعلانية التي تختلف باختلاف طبيعة المجلة وطبيعة الفئة التي تشتري المجلة.
• الوسائل المرئية للإعلان مثل على التلفزيون والإنترنت فالتلفزيون من أهم الوسائل الإعلانية والتي تساهم بشكل كبير في وصول الرسالة الإعلانية إلى المستهلك وتحفيزهم نحو المنتج الذي يتم الإعلان عنه و يأتي الإنترنت كشكل من أشكال وسائل الإعلان المرئية التي اكتسبت أهمية كبيرة في العصر الحديث وذلك لأنه من أكثر وسائل الإعلان قدرة على عمل تواصل بين المستهلك والمنتج أو الشركة المنتجة.
أهمية الإعلان
للإعلان أهمية كبرى حيث أنه يعد أحد أهم وسائل المنشات لترويج منتجاتها فالإعلان له دور مهم في بيئة العمل ومن خلال الدورات التدريبية سوف نتعرف على مجموعة من النقاط المهمة التي تلخص أهمية الإعلان:
• جودة المنتجات حيث أن الإعلان يؤثر في جودة السلع المنتجة حيث إن الإعلان يساهم في جودة المنتجات ويدعم رغبة المستهلك في الحصول عليها.
• يؤثر الإعلان في الطلب والعرض على المنتجات ويساهم في الحفاظ على أسعارها عند حد معين.
• الإعلان يؤثر على النواحي التعليمية وذلك من خلال استخدام الإقناع لجذب الأفراد نحو سلعة أو خدمة معينة عن طريق استخدام المنطق ومعلومات لها تأثير ايجابي على المستهلك.
• يؤثر الإعلان في الاستثمار حيث يساهم في زيادته وبالتالي التأثير في ارتفاع الدخل الفردي والدخل القومي.
• يؤثر الإعلان في تكاليف التسويق وذلك لأنها تعد أحد أهم أجزاء التكاليف العامة للمنتج.
• الإعلان يؤدي إلى تقديم عادات جديدة فمن خلال الدورات التدريبية فأن الإعلان له دور في تقديم عدد من العادات الجديدة وذلك من خلال تكرار الإعلان عن المنتج الجديد.
• الإعلان يؤثر في أسعار البيع وذلك لدوره الكبير في المحافظة على أسعار المنتجات.
• الإعلان يؤثر على تكاليف الإنتاج حيث إن الإعلان يساهم في زيادة حجم الإنتاج وبالتالي التقليل من تكاليف المنشأة العامة.
• الإعلان يدعم تقريب العلاقات بين الناس داخل المجتمع وذلك من خلال عمل اتصال بين جميع فئات المجتمع وطبقاته مما يساهم في نقل العادات بين الناس.
• الإعلان يسهل الحياة على الناس داخل المجتمع حيث أن هذا يعد من الأدوار الأساسية للإعلان حيث أنه يساهم في الحصول على أفضل المنتجات بأقل الأسعار.

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى