منتديات شباب وبنات المملكـه
هـــلا وغــلا فيــك
حيــــاكـ بمنتــدى شباب وبنات المملــكـه~ التحق بأسرتنا
اسرة التآلف والحبه

هذا المنتدى خاص بشؤون شباب وبنات المملكـه


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

كيف أحل أزمة تراجع مبيعات منتجات شركتى؟!

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 كيف أحل أزمة تراجع مبيعات منتجات شركتى؟! في الثلاثاء مايو 29, 2018 9:46 pm

ريماس هلال


عضو جديد
عضو جديد

تواجه كثير من الشركات الكبرى أو الشركات الصغيرة بعض المشاكل نتيجة لتقصير أحد العمال أو إخفاقها فى إنتاج منتج ما يسبب أذى لأحد العملاء مما قد يعرض الشركة لهجمة شرسة على منتجاتها من الرأى العام ورفض لمنتجها فى الأسواق وأحيانا تواجه الكثير من القضايا. الأمر الذى قد يتسبب للشركة بخسائر فادحة وربما لا تستطيع مواجهة الأمر والعودة إلى مجدها مرة أخر، إلا أنه فى الوقت الحالى ومع سيطرة الفضاء الإلكترونى والسوشيال ميديا على المجتمع أصبح بإمكان تلك الشركات التى قد تواجه مشكلات من هذا النوع ادارة حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بها بطريقة ذكية واستيعاب المشكلة ببساطة ، بل فى كثير من الأحيان تستطيع استغلال المشكلة فى التسويق لمنتجاتها بصورة أكبر وكسب ثقة العملاء أكثر من قبل ، و للاطلاع على المزيد من المعلومات يمكنك متابعة موقعنا الالكتروني الاتي :
http://shu3a3.com/ar/marketing/service/%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%88%D8%A7%D8%B5%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AC%D8%AA%D9%85%D8%A7%D8%B9%D9%8A

ادارة حسابات التواصل الاجتماعي
لم تعد السوشيال ميديا شىء بعيد عن أدوات التسويق المحترفة بل من يريد التسويق لنفسه أو لشركته أو لمنتجه بصورة جيدة عليه اتباع آليات هذا العصر الذى نعيش فيه ولغته، ومواقع التواصل الاجتماعي هى لغة هذا العصر فهى المنصة الأكبر التى تجمع المجتمع بجميع طبقاته وفئاته ومختلف توجهاته ولم يعد هناك أحد لا يمتلك حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة إلا بعض الفئات القليلة وغالباً من كبار السن ، وقد اصبحت السوشيال ميديا قوة حقيقة فى عالم التسويق والبيع والشراء حتى أنه أصبح هناك متاجر خاصة على هذه المواقع فقط وليس لها وجود فعلى فى ارض الواقع ومعظمها تديرها سيدات او شباب من داخل منازلهم وتكتسب هذه المتاجر شعبية وثقة أكبر يوما بعد يوم.
كيف تستخدم مواقع التواصل الاجتماعى فى حل ازمة المبيعات أو المشكلة التى واجهت شركتك؟
إن كنت صاحب احدى الشركات التى تعرضت لأزمة تراجع فى المبيعات أو حدث خطاء ما من قبل الشركة أدى إلى هجمة شرسة عليها فى المجتمع ومقاطعة منتجاتها فيمكنك ادارة حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بشركتك بطريقة احترافية ناجحة لحل الأزمة، أو الإعتماد على أحد المتخصصين فى هذا المجال فأصبح الآن هناك الكثير من شركات ادارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي فى عالمنا العربى يديرها ويقوم عليها شباب أفذاذ فى هذا المجال فإن لم يكن فى شركتك أحد الخبراء الذين يقومون بتلك المهمة يمكنك الإعتماد على تلك الشركات للقيام بالأمر وإليك بعض ما ستقوم به تلك الشركات :
- أولا ستعيد تشكيل حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بالشركة
- وستتعرف على أراء الناس فى المشكلة ومدى حجمها وآثارها
- ستقوم بتقديم الإعتذار من خلال الحسابات المختلفة على لسان مدير الشركة بطريقة جذابة تكتسب تعاطف البعض واحترامهم
- ستعرف المتابعين بعد الإعتذار سبب المشكلة
- ستقوم بالرد على تعليقات واستفسارات المتابعين
- ستحاول التعريف بمنتجات الشركة الأخرى ومدى تأثيرها فى المجتمع والجوانب الخيرية للشركة
- ستحاول بكل الطرق اظهار أن الخطأ غير مقصود
- وستبدأ فى جذب أكبر عدد من المتابعين بعمل بعض المسابقات
- وعمل إعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة
- وعمل مسابقات بين المتابعين وتوفير بعض الجوائز العينية
- وستحاول التواصل مع الشخص أو العميل الذى حدث له ضرر من منتج الشركة ومحاولة إرضائه بكافة الطرق واستغلال الأمر وجعله هو نفسه يوضح للناس كيف استطاعت الشركة الإعتذار له وهذا الأمر سيضاعف من مصداقية الشركة ومنتجاتها بل وسيكون اكبر دعايا لها
- ستقوم بالإعلان عن العروض المختلفة التى ستقدمها الشركة
- وتقوم بدور الوسيط بنقل الأراء او احتياجات العملاء إلى الإدارة ليضعوها فى خطتهم الإنتاجية
فكل الأمور قابلة للحل عن طريق ادارة حسابات التواصل الاجتماعي بطريقة ذكية واحترافية وفهم العميل وطرق التعامل معه.

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى