منتديات شباب وبنات المملكـه
هـــلا وغــلا فيــك
حيــــاكـ بمنتــدى شباب وبنات المملــكـه~ التحق بأسرتنا
اسرة التآلف والحبه

هذا المنتدى خاص بشؤون شباب وبنات المملكـه


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

كيف تنجح في ادارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

ريماس هلال


عضو جديد
عضو جديد
يزداد يوما بعد يوم أهمية تعلم ادارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي باحتراف من أجل تنمية وزيادة حجم شركتك، كما أن تواجد شركتك على الانترنت من خلاص ادارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي أصبح مهم للغاية في الوصول إلى عملائك طوال الوقت، وإمدادهم بكافة المعلومات، وتعريفهم بكل جديد عن منتجاتك أو خدماتك.
فأصبح العملاء في حاجة كبيرة لمتابعة حسابات الشركات على الانترنت لمعرفة الجديد، وأحيانا القيام بعملية الشراء بدلا من النزول والشراء بأنفسهم، فهي بالنسبة لهم عملية أكثر راحة وتوفير.
من هنا تأتي أهمية ادارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي لأعمالك ومشاريعك التجارية، حتى تصل إلى عملائك بسهولة، وتتمكن من متابعة أرائهم وتعليقاتهم أولا بأول، ما يساعدك على تنمية أعمالك وتطويرها بما يناسب احتياجات هؤلاء العملاء.
وتوجد العديد من الطرق والوسائل التي تساعدك على النجاح في ادارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي لأعمالك ومشاريعك التجارية:
1- رسائل واضحة
عمل منشورات ووضعها على حساباتك أولى تلك الخطوات، فمن خلالها توصل رسالة معينة لعملائك، لذا احرص على أن تكون الرسائل واضحة تخبرهم فيها عن مزايا المنتج، وتحاول إقناعهم بما توفره تلك المنتجات من مزايا غير موجودة لدى المنافسين، سواء في الجودة أو السعر، سرعة التوصيل وغيرها من المزايا التي يمكن رصدها وإبرازها من خلال دراسة منتجك جيدا، ودراسة السوق المنافس لمعرفة ما ينقص العملاء وتقوم أنت بتقديمه إليهم.
2- التنويع
من الأخطاء الشائعة نشر نفس المنتجات أو نفس الكلام المكتوب على كل منتج، هذا يتسبب في انصراف وملل المتابع، احرص على التجديد عند تقديم المنتجات، من خلال صياغة جيدة، أسلوب مشوق ومقنع، عرض المزايا، استخدام الصور أو الفيديو، التنويع والتجديد في المنشورات التي تقدمها تجعل العملاء حريصين على متابعتك ومعرفة كل جديد حتى لو لم ينوى الشراء في وقتها، لكنها تساعد على تذكرك دائما أو ترشيحك للآخرين عند اتخاذ قرار الشراء أو التعامل معك.
3- التواصل الجيد
التواصل والرد السريع على الأسئلة في الرسائل أو التعليقات مهم للغاية، وكلما كان الرد أسرع كلما زاد رضا العملاء، احرص على ألا يتأخر ردك على المتابعين عن 24 ساعة، وأن تكون الإجابات دقيقة وواضحة على كل سؤال وتجنب إتباع طريقة النسخ واللصق في الإجابات والرد من خلالها على جميع التعليقات.
وفي حال وجود مشكلة يجب التواصل بشكل أسرع لحلها، فجمهور مواقع التواصل الاجتماعي سريع الغضب وقليل الصبر وسيبحث عن حسابات أخرى يحصل فيها على منتج جيد وخدمة عملاء أفضل.
4- التعامل مع محترفين
إسناد مهمة ادارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي إلى محترفين وشركات كبرى أفضل طريقة في ادارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي لأعمالك ونشاطك التجاري، فهم أكثر دراية وخبرة في دراسة السوق ووضع خطط مبنية على أسس علمية، ما يساعد على ادارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي بشكل أكثر احترافية يشعر به عملاءك عند التعامل معك.
5- اختيار المنصة المناسبة
تتعدد وتكثر مواقع التواصل الاجتماعي التي يمكن عمل حسابات عليها وبدء ادارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي من عليها، لذا احرص على اختيار منصتين أو ثلاثة منصات على الأكثر حتى تتمكن من ادارتهم جيدا وتضمن عدم تعرضك للتشتت لكثرة عدد المنصات، كما يفضل أن تتجنب القيام بنشر نفس المحتوى على كل المنصات، وإنما يفضل أن يكون لكل منصة محتوى خاص بها مناسب لطبيعتها وطبيعة متابعينك عليها، حتى تتمكن من تحقيق أهدافك من ادارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي.

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى