منتديات شباب وبنات المملكـه
هـــلا وغــلا فيــك
حيــــاكـ بمنتــدى شباب وبنات المملــكـه~ التحق بأسرتنا
اسرة التآلف والحبه

هذا المنتدى خاص بشؤون شباب وبنات المملكـه


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

لماذا يجب استخدام برنامج نقاط البيع ؟

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 لماذا يجب استخدام برنامج نقاط البيع ؟ في الإثنين يوليو 30, 2018 4:21 pm

ريماس هلال


عضو جديد
عضو جديد
إن استخدام برنامج نقاط البيع في المنشات الصغيرة والكبيرة أصبح من الأمور المهمة التي لا يمكن الاستغناء عنها وذلك لأنه برنامج متعدد الخصائص والمهام والمميزات فبرنامج نقاط البيع من البرامج التي تعد من البرامج الشاملة والكاملة والتي يمكن عن طريق استخدامها الاستغناء عن العديد من العاملين بالإضافة إلى الاستغناء عن العديد من البرامج المحاسبية الأخرى التي كانت في الماضي لا يمكن الاستغناء عنها لذا فأن هذا البرنامج أصبح من البرامج رقم واحد في العالم بشكل عام وفي الوطن العربي بشكل خاص فلا يمكن لأي منشأة جديدة أو قديمة إلا أن تقوم باستخدام البرنامج وأن تقوم بالاستغناء عن الطرق التقليدية التي كان يتم استخدامها في الماضي وسوف نتعرف خلال هذا المقال عن بعض المميزات الرائعة التي سوف يستفيد منها المستخدم عند الحصول على الحلول البرمجية .
أهم مميزات برنامج نقاط البيع
من أهم مميزات الحصول على برنامج نقاط البيع هو خاصية مراكز التكلفة التي يمكن من خلالها التعرف على مقدار الربحية للمشاريع التي تقوم بها المنشأة بالإضافة إلى التعرف على المبيعات لكل منتج من منتجات المنشأة وتحديد العمولة لمندوبي المبيعات بالإضافة إلى أن هذه الخاصية سوف تساعد أصحاب المنشات على تحليل التكاليف والإيرادات من خلال أدوات المقارنة التي تحتوي عليها.
الرسائل البريدية من أهم مميزات برنامج نقاط البيع حيث أنه يمكن إرسال فواتير المبيعات إلى جانب عرض الأسعار للعميل حيث أنه يتم الإرسال في صورة ملفات pdf تم تصميمها بصورة احترافية وتظهر هذه الملفات شعار المنشأة إلى جانب كافة بيانات الاتصال والأحكام والشروط إلى جانب خاصية إرسال أوامر الشراء للموردين حتى يتم التسهيل أثناء عملية الشراء.
المرفقات كذلك من الخواص الرائعة لبرنامج نقاط البيع مثل إرفاق المسندات والصور والحوالات ومجموعة أخرى من الأمور التي تخص فواتير الشراء أو فواتير المبيعات للموردين والعملاء إلى جانب إرفاق أوامر الشراء وعروض الأسعار والقيود اليدوية بالصورة التي تسهل عملية إرفاق المستندات والاحتفاظ بها بشكل الالكتروني دون الحاجة إلى أن يتم طباعتها.
صلاحيات المستخدمين من أهم من خواص هذا البرنامج حيث يمكن وضع صلاحية لكل موظف من الموظفين داخل المنشأة بالصورة التي يحتاج إليها صاحب المنشأة حيث أن البرنامج يحتوي على مجموعة من صفحات التكوين المخفية التي لا يتم التعامل معها إلا من خلال صاحب المنشأة أو المختص بذلك.
كما أن البرنامج يقوم بإدارة الدفعات حيث أنه يمتلك القدرة على التعامل مع عمليات دفع الفواتير بشكل جزئي أو بشكل كامل في صورة سندات قبض أو فعات منفصلة حيث أن البرنامج يعمل كذلك على وضع تواريخ لكل دفعة بالصورة التي تساعد صاحب المنشأة على التعرف على أوقات الدفعات.
كما أن البرنامج يقوم على إدارة المخازن ويمتلك القدرة على تنفيذ جميع المهام الخاصة بالمخازن فيمكن أن يتم إضافة مجموعة من المخازن في نفس الوقت بحيث يتم التعامل معها ويقوم البرنامج بإعداد العديد من التقارير المهمة التي تحتاج إليها المنشأة في الوقت المناسب بالإضافة إلى أن البرنامج يقوم بربط المخازن مع بعضها البعض بشكل احترافي ومن خلال الأدوات اللازمة.
كما أنه عند استخدام هذا البرنامج فأنه لا داعي للقلق عند نقل أي كمية من المنتجات من أحد المخازن إلى أحد المخازن الأخرى وذلك لأن عملية الربط التي يقوم بها برنامج نقاط البيع عملية سهلة وبسيطة = تساعد على تنفيذ هذه المهمة بدون أي مشاكل.
كما أنه برنامج نقاط البيع يتميز بأنه برنامج سحابي لا يحتاج من المستخدم إلى التحميل فقط سوف يقوم المستخدم بالاتصال بشبكة الإنترنت بشكل سهل ثم يقوم بالاشتراك وعمل حساب في البرنامج وبعد ذلك يمكن استخدام البرنامج بصورة أبسط مما يكون وإدارة الأعمال بشكل احترافي وبدون أي تعقيدات وإدخال البيانات ونقلها بدون أي مشاكل وذلك لنظام الحماية المتميز الذي يوفره البرنامج.

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى