منتديات شباب وبنات المملكـه
هـــلا وغــلا فيــك
حيــــاكـ بمنتــدى شباب وبنات المملــكـه~ التحق بأسرتنا
اسرة التآلف والحبه

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات شباب وبنات المملكـه
هـــلا وغــلا فيــك
حيــــاكـ بمنتــدى شباب وبنات المملــكـه~ التحق بأسرتنا
اسرة التآلف والحبه
منتديات شباب وبنات المملكـه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

هذا المنتدى خاص بشؤون شباب وبنات المملكـه


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

كيف يمكن فهم الجمهور من خلال بيانات الموقع ؟

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

ريماس هلال


عضو جديد
عضو جديد

شركة رابح لادارة مواقع التواصل الاجتماعي إن التحليلات التي يتم استخدامها سواء عند ادارة مواقع التواصل الاجتماعي أو على المواقع الالكترونية المختلفة تعد من أهم الأدوات التي لها دور مهم في جمع البيانات التي تساعد في التعرف على المنافع للنشاط التجاري وعلى أوجه القصور التي تحتاج إلى التخلص منها يجب على المستخدم ففي البداية أن يتعرف ويفهم أنواع البيانات المتوافرة وأفضل الطرق التي يمكن جمع هذه البيانات من خلالها وأن يمتلك القدره على التفريق بين البيانات النوعية والبيانات الكمية
ففي السابق كانت الوسيلة الوحيدة للتعرف على المعلومات عن النشاط التجاري هو طرح الأسئلة على العميل وجها لوجه إما في الوقت الحالي فأن ثروة حقيقية تم وضعها أمام أصحاب الأنشطة التجارية وذلك من خلال استخدام الإنترنت وذلك للمعلومات والبيانات المتوافرة على الشبكة العنكبوتية التي يمكن توفيرها عن النشاط التجاري والتي يمكن استخدامها لتطويره.
ادارة مواقع التواصل الاجتماعي وأهمية البيانات للنشاط التجاري
يجب على النشاط التجاري في الوقت الحالي أن تكون أحد استراتيجياته الرئيسية هو جمع البيانات المختلفة وتحليلها من خلال استخدام شبكة الإنترنت وعمل المقارنة الدائمة بين هذه البيانات بشكل منتظم حيث أنه كلما تمكن صاحب النشاط التجاري من فهم العميل والنشاط التجاري كلما تمكن من تحقيق مكاسب أكبر والوصول إلى أهدافه بشكل أسرع ولأن شبكة الإنترنت يمكن من خلالها توفير مجموعة كبيرة من المعلومات لذا يجب على النشاط التجاري أن يمتلك إستراتيجية واضحة وهادفة للحصول على إجابات محددة يبحث عنها النشاط التجاري.
ولكن تختلف طريقة تحليل البيانات وفهمها باختلاف طريقة استخدام النشاط التجاري لشبكة الإنترنت فهناك بعض الأنشطة التجارية التي تستخدم مواقع الكترونية وهناك البعض الأخر الذي يعمل على تسويق النشاط التجاري من خلال ادارة مواقع التواصل الاجتماعي.
ومن أهم وسائل تحليل البيانات هي طريقة تقسيم المعلومات والبيانات إلى مجموعتين رئيسيتين البيانات النوعية والبيانات الكمية فالبيانات النوعية هي مجموعة من البيانات الوصفية التي لا يمكن قياسها عدديا ومن أمثلتها الآراء حول المنتج أو المشاعر حول المنتج أو اللغة التي يتم استخدامها من جانب الزوار عند ادارة مواقع التواصل الاجتماعي للحديث عن العلامة التجارية.
إما البيانات الرقمية فهي البيانات التي يمكن قياسها عدديا مثل عدد زوار الموقع الالكتروني أو مقدار المبيعات التي تحدث من خلال الموقع شهريا.
كما أن النهج الصحيح الذي يتم من خلاله تحليل البيانات يختلف باختلاف البيانات وملاءمتها للنشاط التجاري فإذا كان صاحب النشاط التجاري يرغب في التعرف على شعور المستخدمين اتجاه الخدمة أو المنتج فأنه يجب في هذه الحالة أن يعتمد على نهج نوعي وذلك من خلال توجيه السؤال بشكل مباشر لهم من خلال ادارة مواقع التواصل الاجتماعي على فيسبوك أو تويتر إما إذا كان صاحب النشاط التجاري يبحث عن بعض المعلومات الكمية مثل عدد الزوار على الموقع الالكتروني أو مقدار الوقت الذي يتم قضائه على الموقع فأنه يجب في هذه الحالة أن يتم استخدام أحد الأدوات التحليلية التي يمكن من خلالها التعرف على مقاييس محددة وفي معظم الأحيان فأن الجمع بين البيانات الكمية والبيانات النوعية يعطي صورة أكثر وضوحا عن النشاط التجاري.
ويوجد أشكال مختلفة من أدوات التحليل التي يمكن عن طريقها استخلاص العديد من البيانات التي يحتاج إليها المستخدم مثل جوجل اناليتكس الذي يوفر مجموعة من التحليلات المتقدمة إلى جانب مجموعة من أدوات التحليل التي تتوافر عند ادارة مواقع التواصل الاجتماعي والتي توفر معلومات دقيقة عن النشاط التجاري.

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى