منتديات شباب وبنات المملكـه
هـــلا وغــلا فيــك
حيــــاكـ بمنتــدى شباب وبنات المملــكـه~ التحق بأسرتنا
اسرة التآلف والحبه

هذا المنتدى خاص بشؤون شباب وبنات المملكـه


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

حساسية الأسنان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 حساسية الأسنان في الجمعة نوفمبر 24, 2017 5:54 am

roots dental


عضو جديد
عضو جديد
إذا كنت قد فزعت من قبل بسبب وخز غير مرحب به لحساسية الأسنان، فلست وحدك. ولكن تذكر، يمكن أن يكون هناك أسباب كثيرة مختلفة لألم الأسنان غير حساسية الأسنان. لذا إذا كنت تشعر بأي ألم أسنان أو عدم راحة، خاصةً إذا استمر الحال على ما هو عليه، يكون من المستحسن زيارة طبيب أسنانك وطلب النصيحة الطبية



ما الذي يسبب حساسية الأسنان؟

تعتبر الحساسية المفرطة لعاج الأسنان أو حساسية الأسنان من مشكلات الأسنان الشائعة. يمكن أن تتطور هذه الحالة مع مرور الوقت كنتيجة لمشاكل شائعة مثل اللثة المتراجعة وتآكل مينا الأسنان. ويتراوح عمر معظم الذين يعانون منها بين 20 و50 عامًا. تبدأ حساسية الأسنان في الحدوث عند انكشاف الجزء الداخلي الأكثر لينًا من الأسنان والذي يسمى “عاج الأسنان”. ويوجد العاج تحت مينا الأسنان واللثة.

وهناك الآلاف من القنوات المجهرية التي تمر عبر عاج الأسنان نحو مركز الأسنان. وبمجرد انكشاف عاج الأسنان، يمكن للمسببات الخارجية (مثل المشروبات الباردة) أن تحفز الأعصاب الموجودة بداخل الأسنان، مسببة الألم القصير والحاد المميز لحساسية الأسنان.

لا يستطيع أحد تأكيد إصابتك بالحساسية المفرطة لعاج الأسنان سوى طبيب الأسنان. فإذا كنت تعاني من أي مشاكل بالأسنان، يرجى دائمًا استشارة طبيب أسنانك. إن كنت تعاني من الحساسية المفرطة لعاج الأسنان، يمكنك المساعدة في تقليل انكشاف عاج الأسنان بشكل أكبر، بالاعتناء بأسنانك الحساسة وتخفيف الأعراض المؤلمة من خلال القيام ببعض التغييرات البسيطة بسلوكيات صحة الفم وعاداتك الغذائية اليومية.

بعض الأسباب الرئيسية لحساسية الأسنان :-

تآكل مينا الأسنان بسبب احتكاك الأسنان أو تنظيف الأسنان بالفرشاة بمعدل أكثر من اللازم
انحسار اللثة بسبب أمراض اللثة أو تنظيف الأسنان بالفرشاة بقوة شديدة
تكون الحساسية التي تحدث خلال وبعد علاجات تبييض الأسنان التي تتم في عيادات متخصصة مختلفة عن الحساسية المفرطة لعاج الأسنان.

المسببات الشائعة لحساسية الأسنان :-

يمكن أن تؤدي مجموعة من المسببات في الإصابة بوخز أو ألم الأسنان لمن يعانون من الأسنان الحساسة. هنا بعض المسببات الشائعة لحساسية الأسنان:

تناول الطعام البارد أو شرب المشروبات الباردة
تناول الطعام الساخن أو شرب المشروبات الساخنة
تناول الأطعمة الحلوة أو الحامضة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى