منتديات شباب وبنات المملكـه
هـــلا وغــلا فيــك
حيــــاكـ بمنتــدى شباب وبنات المملــكـه~ التحق بأسرتنا
اسرة التآلف والحبه

هذا المنتدى خاص بشؤون شباب وبنات المملكـه


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

التواصل التسويقي من خلال التسويق الالكتروني

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

ريماس هلال


عضو جديد
عضو جديد
التواصل التسويقي من خلال شركة رابح لادارة مواقع التواصل الاجتماعي ليس بالأمر الجديد حيث أن التسويق في شكله العمومي مبني على التواصل بين المسوقين والعملاء والمستهلكين والموزعين بل والجمهور بصفة عامة خصوصا اثناء قيامهم بعمليات الترويج والاعلان ولكن الجديد أن شبكه الانترنت وتكنولوجيا المعلومات قد قامت بإتاحة العديد من القنوات الاتصال للعمل على زيادة التفاعل بين المتسوق والعميل وهذا لا يعني أن عملية التواصل من خلال شبكة الانترنت قد قامت بإلغاء وسائل الاتصال والتواصل التقليدية بل قد حدثت عملية من أنواع التكامل والاندماج بينهما مما يصب في خدمة العميل في جميع حالات التسويق الالكتروني فلشبكه الانترنت العديد من الوظائف والتي يمكن اعتبار الانترنت من خلالها أحد القنوات التسويقية المهمة والتي تعتبر وسيلة اعلان وأحد الادوات المهمة لخدمة العميل من خلال ادارة مواقع التواصل الاجتماعي كما ان شبكه الانترنت تجمع بين العديد من ادوات الاتصال التي كانت في الماضي منفصلة عن بعضها مثل الاصوات والبيانات والفيديوهات على الويب وكمثال ذلك يمكن أن تلعب شبكة الانترنت دور الراديو أو جهاز التلفاز وتستمر العديد من التطورات الإلكترونية التي تؤثر على الاتصالات التسويقية هناك العديد من القنوات التسويقية التي ظهرت على شبكه الانترنت من خلال العديد من المواقع والمتاجر الإلكترونية والتي تعمل على تسهيل هذا الاندماج وبالتالي زياده انتشاره.
تطورات التواصلات التسويقية
زادت تطورات التواصلات التسويقية من خلال ادارة مواقع التواصل الاجتماعي عبر شبكة الانترنت من خلال العمل على تطوير واندماج الاتصالات والذي يمكن من اعتباره سلاح ذو حدين فبقدر ما يقوم بتسهيل وتوفير العديد من وسائل الاتصال الفعالة والرخيصة يمكن ان يتسبب في العديد من المشاكل والتي تتعلق بتنسيق الجهود التسويقية حيث انه قد لوحظ امكانيه حدوث تضارب وتناقض بين العديد من الوسائل التقليدية والوسائل الإلكترونية وبالتالي لا يمكن من تطبيق وسائل الاندماج الا من خلال وجود تنسيق جيد بين مختلف وسائل الأنشطة التسويقية حيث انه مع تطور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات قد برز الى الوجود ما يسمى بنموذج الاتصالات التسويقية التفاعلية ويتميز هذا النوع من الاتصالات التسويقية بتمكين المرسل اليه والذي يتمثل في العميل أو المستهلك من الاستجابة والتفاعل وبالتالي يمكن وصف هذا النوع من الاتصالات بالاتصالات ذات الاتجاهين والتي هي الحصول على ردة فعل العميل ومن امثله هذا النوع من التسويق وسائل التسويق التقليدية مثل الاتصال الهاتفي والاعلانات التلفزيونية ولكن مع دخول شبكة الانترنت الى الساحة مكن من توفير العديد من الادوات من خلال ادارة مواقع التواصل الاجتماعي من خلال توفير ادوات اتصال تسويقية تقوم بتوفير العديد من التفاعلات المتعددة والمباشرة في نفس الوقت وتسمح هذه التفاعلية عبر شبكه الانترنت انشاء العديد من العلاقات مع العملاء عن طريق عده اليات حيث يمكن للأفراد الذين يبحثون عن معلومات الحصول عليها بسرعة بدقة بنقره واحدة من خلال تصفح احد المواقع والتي تقوم بمنح العديد من المغريات المادية من اجل القيام بتجريب منتجاتها والقيام بشرائها.
افضل انواع التسويق التفاعلي
من افضل انواع التسويق التفاعلي من خلال ادارة مواقع التواصل الاجتماعي والتي تعتمد على قواعد البيانات لذا فانه اصبح يسمى بالتسويق عبر قواعد البيانات وفي هذه الحالة فان كل تفاعلات العملاء يتم جمعها والقيام بتخزينها وتحليلها من اجل التوصل الى افضل واسهل العلاقات مع العملاء حسب ظروفهم من خلال احتياجاتهم وميولهم وتاريخهم الشرائي ومن هنا يعتبر أن من أهم أهداف التسويق الالكتروني هو استعمال المواقع الإلكترونية في تجميع قواعد بيانات للعملاء للاستفادة منها في عمليات تطوير الحملات التسويقية.

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى